أمل جديد ل 37 مليون مصابا بالإيدز ..

hiv_aids_cell_3_large

بعد 16 عشر عاما من الإصابة بمرض الايدز تخلص مريض لندن من الفايروس ليصبح الحالة الثانية التي شفيت من بعد مريض برلين عام 2007، فما هو مصير 37 مليون مصابا الاخرين ؟؟

540 يوما من العلاج .

تعرض المصاب لعملية زرع جذع نخاع من قبل متبرع لديه حصانة فطرية من الإصابة بمرض الايدز، استغرقت عملية العلاج ما يقارب العام والنصف وتمت متابعة الحالة بشكل دوري الى ان كشفت الفحوصات من بعد 3 أعوام من الزراعة ان ليس هناك دليل واضح يوحي بأن الحالة كانت مصابة بمرض نقص المناعة (الايدز).

“لا يوجد فايروس يمكننا قياسه”

تابع رافنيندار جوبتا عالم الاحياء والمتخصص بمرض الايدز حالة مريض لندن منذ عملية زراعة الجذع الى ان كشفت الفحوصات عن شفاء المرض من الفايروس، قال جوبتا:” لا يوجد فايروس يمكننا قياسه، وأننا نسعى الى استخدام نتائج الفحوصات للتوصل الى استراتيجيات جديدة تقودنا الى إيجاد ترياق المرض، ولكن مع ذلك تلك الحالات ما هي الا إثباتا لفكرة القدرة في وضع حدا للفايروس ولا يعني التوصل الى العلاج.

يذكر أن عدد مصابين الفايروس في العالم يعادل ما يقارب 37 مليون مصاب و أن 35 مليون مصابا فارقوا الحياة منذ ثمانينيات القرن الماضي وحالتي نجاة الى الان، هل مريض لندن سيفتح أفاقا جديدة أمام علاجا للمرض ؟؟

 

 

 

أضف تعليق