دول الخليج العربي في محركات البحث الامريكية …

1_4hgpnd74FphkxrRFEoec0A

شغلت الدول العربية اهتمام الولايات المتحدة الامريكية ، فكانت السعودية الاكثر بحثا من قطر ، ولكن يبقى السؤال ما الذي يبحث عنه الامريكان في الخليخ وخصوصا السعودية و قطر ؟؟

في السعودية ارتفع مؤشر البحث في الفترة ما بين 10 الى 16 يونيو 2018 ، وكانت في فترة مباريات كأس العالم وبالتحديد في فترة خسارة المنتخب السعودي امام المنتخب الروسي بخمسة اهداف مقابل لا شيء . أما في الفترة ذاتها وبالتحديد ما بين 15 الى 21 يونيو 2018 ، ارتفع مؤشر البحث قليلا عن قطر ، تلك الفترة التي من خلالها تم تسليط الضوى على نقطة ضعيفة في قطر قد تحرمها من قيام مباريات كاس العالم لعام 2022 على ارضها ، أصدرت صحيفة ” الاندبندنت “البريطانية تقريرا يتحدث عن ضعف قطر في تنظيم المونديال لعام 2022 ، باعتبارها دولة صغيرة اولا وايضا سوء علاقاتها مع الدول المجاورة مما سيعيق التنظيم للمونديال

في 14 _20 اكتوبر 2018 ، ارتفع مؤشر السعودية بفارق كبير جدا وبشكل ملحوظ  ، دارت مؤشرات البحث حول قضية مقتل الاعلامي السعودي جمال الخاشقجي في القنصلية السعودية بتركيا .

أكثر المواضيع التي لاقت رواجا على محركات البحث :

في السعودية :

_ مقتل الصحفي جمال الخاشقجي

_ الصحفي السعودي

_ السعودية في كاس العالم

 

في قطر :

_ قطر ضد اليابان

_ قطر المفتوحة 2019

_ تاريخ كأس قطر

 

  • شغلت محركات البحث في دولة فيرجينيا الغربية 81نسبة% عن السعودية مقابل 19% اهتماما بقطر ، بينما في واشنطن كانت 78% للسعودية مقابل 22%  لقطر .

لقيت السعودية اهتماما كبيرا في الولايات المتحدة الامريكية بتفاوت كبير وملحوظ عن قطر ، برأيكم هل لذلك علاقة بزيارة ترامب للسعودية وعلاقة الدولتين الشخصية ؟

أضف تعليق